القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح قصيدة أنت و أنا في اللغة العربية للصف السابع الفصل الثاني

شرح قصيدة أنت و أنا في اللغة العربية للصف السابع من الفصل الدراسي الثاني وفق مناهج سلطنة عمان حيت نواصل في حل وشرح الدروس حيت يحتوي حل الدرس علي 4 صفحات في صيغة PDF ، يشمل شرح قصيدة أنت و أنا من الكتاب الجديد علي حل اسئلة الدرس كاملة وذالك وفق المنهاج الحديث.

لمزيد من الدروس يمكنك متابعة قسم حل كتب اللغة العربية للصف السابع

شرح قصيدة أنت و أنا في اللغة العربية للصف السابع

يمكن لطلاب الاطلاع علي شرح قصيدة أنت و أنا في اللغة العربية للصف السابع من المنهاج الحديث وفق مناهج التعليم في سلطنة عمان .

جمال للقصيدة: الشاعر يتّخذ لنفسه مذهبًا في الحياة ويدعو الناس أن تُؤمن به وتعمل بموجبه. مذهب الشاعر هو الحب، الخير، والايمان بالبناء والتعاون والعطاء والتسامح. فالحب هو ينبوع الحياة الذي يُفجّر كنوز الخير في الإنسان.

المناسبة التي قيل فيها القصيدة:
بسبب وجود الطوائف والنزاعات على كرسيّ الحاكم وتفشّي الكراهيّة والبغض والحسد في النُّفوس البشريّة تحوّلت الأرض إلى مدافن ومقابر للبشر.
في هذه القصيدة تظهر الانسانيّة الرائعة عند خليل الهنداوي، من هنا يحمل الشاعر رسالة إنسانيّة، يدعو الناس فيها إلى التآخي والتعاون لبناء مجتمع صالح مُتقدّم بعيد كلّ البعد عن الكراهيّة، الهدم، الحقد، البغضاء والحسد.

شرح قصيدة أنت و أنا في اللغة العربية للصف السابع الفصل الثاني





تحميل شرح قصيدة أنت و أنا في اللغة العربية للصف السابع

يمكنك تحميل نسخة PDF من شرح قصيدة أنت و أناا في اللغة العربية للصف السابع من الرابط التالي علي مدونة البوابة التعليمية سلطتة عمان.

تحميل شرح قصيدة أنت و أنا

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات